الاثنين، 15 يوليو 2019

كنت قد انقطعت فترة ليست بالقليلة عن الكتابة في هذه المدونة وكان جل همي استخدامها لإجراء الأبحاث لنيل درجة الماجستير في العلوم الجنائيه والحمد لله قد كان ولكن الان ليس ما دفعني هو شغفي الكتابة فقط ولا انني اريد ان اكثر من المقالات التي تنشر ولكن ما دفعني هو شغفي لإعادة شحذ ذاكرتي التي قتلها التفكير في المستقبل .
لا اخفيكم سرا انني قد انقطعت تلك الفترة بسبب ملل قد انتابني من اي عمل قانوني أو ادبي ليس لكثرة أو لقلة علم اعاذنا الله ولكن لحالة تنتاب كل دارس سواء في مرحلة الطفولة أو مرحلة الدكتوراه والتي يتمني فيها أن يلقي بكل شي من نافذة غرفته حتي القلم الذي كان يدون به مذكراته ويستعد لاجازته .

نعم .. هي بالفعل تشبه فترة الإجازة ولكن الان انتابني شغف غريب في معاودة الكتابة والبحث العلمي سواء استطعت أن أقدمه بالطريقة التي كنت اقدم بها سابقا أبحاثي أو انني احسن من ما سبق وكتبت أو اكتب بطريقة السرد المقالي رغم انني قد ألفت الطريقة البحثية.
وما أن توافرت لي الفكرة في البحث فقد اردت أن استعرض في كل مقال مادة من مواد القانون الجنائي ومواد قانون الاجراءات الجنائية  _الجزائية كما يطلق عليه في معظم بلاد الخليج العربي _ وعقد مقارنات مع انظمة القوانين المختلفة و مواد القانون الجنائي الدولي أو مايتفرع عن بعض القوانين الخاصة ويحتوي في طياته عن الأحكام الجنائية .
لا اريد أن أطيل في سرد حالتي ولكن اتمني أن أسمع او اري تعليقاتكم حول المقالات التي نريد أن نستعرضها ونقوم بمناقشتها سواء كانت قوانين
جنائية أو جزاءية أو أي من فروع القانون ....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق